محرك البحث الجديد looktimimoun (أنظر تيميمون)محرك بحث محلي عربي إلكتروني

محرك البحث الجديد looktimimoun (أنظر تيميمون)محرك بحث محلي عربي إلكتروني

محرك بحث الجديد) Look timimoun (أو انظر تيميمون هو محرك بحث إلكتروني للويب في مرحلته التجربية  من تصميم وتطوير موقعي www.4everyone2you.com يحاكي تقريبا مبدئ عمل محرك البحث google  لكن محرك looktimimoun صمم بخوارزيمية خاصة وفق قواعد بيانات خاصة  ونظام إدارة خاص والمسجل والمرخص تحت هيئة ومنظمة  المشاع الإبداعي creativecommons لحقوق التأليف والنشرمشاريع البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر.

عنوان الإلكتروني للمحرك الحالي هو :

http://looktimimoun.4everyone2you.com/

على ان يتم نقله إلى منصة حرة تحت عنوان :

http://www.looktimimoun.org

يدعم هذا المحرك اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية بالإضافة إلى لغات مركبة ومضافة أيضا

على الرغم أنه في مرحلته التجريبية  يأتي Look timimoun محرك مع برنامج زاحف يمكن استخدامه للزحف على الويب المفتوح أو مجموعة مختارة من عناوين URL التي تختارها. كما أنه يمكنه فهرسة تنسيقات أرشيفات شعبية مثل Wikipedia XML-dumps و arc و warc و Open Directory Project-RDF ، بالإضافة إلى مقالب رسائل البريد الإلكتروني أو قواعد البيانات. بمجرد إنشاء فهرسة الخاصة بـ: محرك Look timimoun لمصادر البيانات التي تريدها ، يمكن استخدام Look timimoun كمحرك بحث لبياناتك. وهو يدعم “مزج الزحف” من مصادر البيانات المختلفة. يوفر Look timimoun أيضًا أدوات لتصنيف بياناتك ونحتها قبل استخدامها في نتائج البحث.

إن  خدمات الوسائط. الأخبار تكون الأفضل عندما لا تزال جديدة. يحتوي Look timimoun على عملية تحديث الوسائط التي يمكن استخدامها لإعادة فهرس خلاصات RSS و Atom على مدار الساعة. ويمكن بعد ذلك إدراج هذه المعلومات في الوقت المناسب في نتائج البحث Look timimoun.

. يمكن استخدام أداة تحديث الوسائط أيضًا لإعادة ترميزها إلى مقاطع الفيديو التي تم تحميلها mp4 ، والتعامل مع البريد الإلكتروني المجمع ، وحساب إحصاءات المشاهدة.

بالنسبة لمواقع الويب. يمكن استخدام آلية wiki لـ Look timimoun لإنشاء مواقع ويب. إلى جانب صفحات الويكي العامة القابلة للتحديد ، فإنها تدعم صفحات العرض التقديمي للشرائح وصفحات قائمة الوسائط والآليات لإنشاء صفحات من الصفحات الفرعية. كما أن لديها إطار عمل Model View Adapter الذي يمكن توسيعه بسهولة لإنشاء مواقع ويب مخصصة للبحث. يمكن أيضًا دمج Yioop في المواقع الحالية لتوفير وظيفة البحث إما من خلال خدمات API أو Open Search RSS أو JSON. يأتي ()مع مستلزمين وملخصات وأدوات معالجة اللغة الطبيعية الأخرى التي يمكنك استخدامها كحزمة في مشروعك عبر الملحن أو عبر المرشح.

لزيارة أو مشاهدة المحرك عبر الرابط التالي :

http://looktimimoun.4everyone2you.com/

ملاحظة :يخضع المحرك الأن  للتطوير. فهذا لا يعني  خلوه من بعض الأخطاء دعمكم هوشرف لنا

من تحيات مؤسس الموقع ismail bahammou  web designer and developer

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع : http://www.4everyone2you.com/

 

 

 

عن الكاتب

إسماعيل باحمو بن رابح

إسمي إسماعيل باحمو طالب جامعي مصمم ومطور ويب مهتم بالتقنية في مجال الويب وكذلك التعليم هدفنا إثراء المحتوى المحلي والعربي

اترك تعليقاً