مشروع “أغام ” للتعليم المهني للشباب العاطل

مشروع “أغام ” للتعليم المهني للشباب العاطل

مشروع أغام أو القصر هو  مشروع للتعليم المهني للشباب العاطل وإدماجهم في عالم الشغل أخرجته جميعة الرمال الذهبية للفنون الثقافية المحلية تيميمون بالتنسيق مع الغرفة الصناعة التقليدية لولاية أدرار والمركز الجزائري للثراث المبني بالطين بتيميمون ومركز التكوين المهني والتمهين بتيميمون ومدرسة الصحة سيدي هواري لولاية وهران.

All-focus

يهدف المشروع إلى إعطاء فرصة للشباب العاطل الذين تتراوح أعمارهم مابين 16 و18 سنة إلى إدماجهم في عالم الشغل من خلال خلق فضاء تكويني دراسي للحصول على شهادة تمكنهم من الذخول إلى عالم الشغل .

يتمحور فحوى المشروع إلى الحفاط على الموروث الثقافي المبني بالطين من خلال فتح مجال ترميم البنايات الطوبية، بالإضافة إلى دعم قدرات الفتيات في النشاطات النسوية المتمثلة في الطرز التقليدي والنسيج والطبخ والحلويات.

All-focus

كل هذا من اجل المحافظة على التراث المادي واللامادي المحلي لمدينة تيميمون، والمساهمة في إذهار الشباب والشابات وإدماجهم في المجال الاجتماعي والثقافي والإقتصادي.

وعن الحديث أكثر في المشروع توجهنا خصيصا لنشطاء قافلة التنشيط السيسيو الثقافي التابعة لجمعية الرمال الذهبية لإدلاء بآراهم حول تفاصيل مشروع أغام وحسيثيات قافلتهم التحسيسية كل هذا وأكثر عبر مشاهدة الموجز تقرير الإجباري الذي أعدناه .

عن الكاتب

إسماعيل باحمو بن رابح

إسمي إسماعيل باحمو طالب جامعي مصمم ومطور ويب مهتم بالتقنية في مجال الويب وكذلك التعليم هدفنا إثراء المحتوى المحلي والعربي

اترك تعليقاً