الحلقة الثالثة تقنية التصميم الجرافيكي برنامج الطريق الأمامي لعالم الجرافيك

الحلقة الثالثة تقنية التصميم الجرافيكي برنامج الطريق الأمامي لعالم الجرافيك

تقنية التصميم الجرافيكي:

تعتبرتقنية التصميم الجرافيكي الجمع ما بين مهارات مختلفة تشمل التصميم والتصوير الفني والطباعة والتنضيد والرسم والنشر لابتكار تصاميم جرافيكية تصلح للمنشورات الإلكترونية والورقية.

ما الذي يميّز هذه المهارة؟

تجمع تقنية التصميم الجرافيكي بين العديد من المهارات والمجالات المختلفة في إنتاج المنشورات والمواد المطبوعة و/أو الإلكترونية. ويمتاز المختصون بهذا المجال بصفات الإبداع والتركيز على متطلبات العملاء وامتلاك القدرة على الاستماع الجيد والتواصل الفعال.

تشتمل أنواع التصميم الجرافيكي والعمل الفني التي تلزم لاستكمال مهام العمل، على سبيل الذكر لا الحصر: تصميم المجلات والصحف والكتب والتغليف وتصميم السمات التجارية للشركات، ومعلومات الاسترشاد، وتصميم وسائل الدعاية والعرض ومعالجة الصور والمونتاج وتصحيح الألوان والتنقيح. وعادةً ما تشتمل المشروعات على المراحل التالية: البحث والتخطيط واستنباط الأفكار وتصميم المنتج النهائي وإنتاجه وتطبيق المواصفات الفنية للمنتج الإعلامي المستهدف. لذلك يجب أن يمتلك المصمم الجرافيكي فهمًا ثاقبًا لعمليات الطباعة والإنتاج.

هناك العديد من المسارات التي يمكن أن يسلكها المصمم الجرافيكي الماهر في مجاله؛ وجميعها يصب في بوتقة العمل في شركات الدعاية والإعلان أو دور النشر والطباعة أو أقسام التصميم في المؤسسات الكبرى. فإذا اختار أحدهم التخصص في هذا المجال، يصبح لزامًا عليه شغل دور مصمم /فنان جرافيكي، أو مصور/رسام أشكال توضيحية، أو فني طباعة، أو فني تشطيبات طباعية، أو فني طباعة رقمية، أو متخصص تصميم أغلفة، أو ما إلى ذلك.

يمكنك مشاهدة حلقة الدرس عبر اليوتيوب مشاهدة طيبة وممتعة

إمسح الرمز QR
بواسطة كاميرا هاتفك عن طريق إستعمال تطبيق
QR Code Read

عن الكاتب

ismail

إسمي إسماعيل باحمو طالب جامعي مصمم ومطور ويب مهتم بالتقنية في مجال الويب وكذلك التعليم هدفنا إثراء المحتوى المحلي والعربي

اترك تعليقاً